التقييم الذاتي لسرطان الثدي وأهمية الاكتشاف المبكر

This image has an empty alt attribute; its file name is 1-1024x949.jpg
This image has an empty alt attribute; its file name is 2-1024x553.jpg

سرطان الثدي هو أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم. لسوء الحظ، يتم تشخيص العديد من حالات سرطان الثدي في مراحل متأخرة، مما يعقد عملية العلاج وله تأثير سلبي على نوعية الحياة. لذلك، يعد تقييم خطر الإصابة بسرطان الثدي والكشف المبكر من العوامل الحاسمة في الحفاظ على صحتك

This image has an empty alt attribute; its file name is 3-1024x553.jpg

تقييـــم مخاطر الإصابة بســـرطان الثدي هـــو عملية تســـاعدك على تحديد مدى قابليتك للإصابة بالمرض. ً يتضمن هذا التقييم تحليلا ً شاملا للعوامل المختلفة، مثـــل العوامـــل الجينيـــة والبيئيـــة ونمـــط الحياة، التي من المــحتمل أن تزيد من خـطر الإصابة بسرطان الثدي. عندما تكون علـى دراية بمـخاطرك الشخصية، يمكنك اتخاذ تدابير.

This image has an empty alt attribute; its file name is 4-1024x553.jpg

الإكتشـــاف المبكـــر هو تشـــخيص حالات الســـرطان فـــي مراحلهـــا المبكـــرة، ممـــا يزيـــد مـــن فرص التعافـــي ويقلل مـــن الحاجـــة إلى علاجـــات باهظة الثمن ومعقدة. يســـمح الكشـــف المبكر عن سرطان الثـــدي بالعـــلاج الناجـــح والبقـــاء على قيـــد الحياة لفتـــرة أطـــول. لذلـــك، يجـــب إجـــراء الفحوصـــات بانتظـــام بالإضافـــة إلى فحـــص الثدي فـــي المنزل للتحقـــق من أي تغييـــرات غير طبيعية فـــي الثدي.

This image has an empty alt attribute; its file name is 5-1024x586.jpg
This image has an empty alt attribute; its file name is 6-1024x508.jpg

إذا كان لديـــك تاريـــخ عائلي للإصابة بســـرطان الثدي، تعتبـــري معرضـــة لخطـــر الإصابـــة بالمرض. ِ فأنـــت ً إذا واجهـــت والدتـــك أو أختـــك أو ابنتـــك المـــرض، فإن خطرك أعلى. قومي بإجـــراء محادثـــة مفتوحة مع أفراد الأســـرة للحصـــول علـــى تفاصيـــل حـــول التاريـــخ الطبـــي.

This image has an empty alt attribute; its file name is 7-1024x509.jpg

يـزداد خطـر الإصابـة بسـرطان الثـدي مـع تقـدم العمر، خاصة بعد سن الخمسين. لذلك يجب عليك إجراء فحص شهري للثدي بعد بلوغك سـن الأربعين، واستشارة طبيبك المتخصص إذا لاحظت أي تغييرات مشتبه بها.

This image has an empty alt attribute; its file name is 8-1024x509.jpg

يـزداد خطـر الإصابـة بسـرطان الثـدي مـع تقـدم العمر، خاصة بعد سن الخمسين. لذلك يجب عليك إجراء فحص شهري للثدي بعد بلوغك سـن الأربعين، واستشارة طبيبك المتخصص إذا لاحظت أي تغييرات مشتبه بها.

This image has an empty alt attribute; its file name is 9-1024x610.jpg
This image has an empty alt attribute; its file name is 10-1024x508.jpg

اجمـــع ســـجالت مرضـــك وتأكـــدي مـــن تســـليط الضـــوء على أي تشـــخيص ســـابق لســـرطان الثدي. ١ راجعـــي تاريخك الطبي العـــام والعمليـــات الجراحية الســـابقة، لأ نها قد تؤثر على خطر الإصابة بســـرطان الثدي.

This image has an empty alt attribute; its file name is 11-1024x508.jpg

تحدثي إلى طبيبك حول ســـرطان الثـــدي والخطوات الـتـالـيـة لـتـقـيـيـم الـمـخـاطـر. اســـأل أخصائي الثـــدي أو جراح الثـــدي للحصول على المشورة بشأن الخطوات المتخذة نحو الكشف المبكر وتقييم المخاطر.

This image has an empty alt attribute; its file name is 12-1024x392.jpg

ﻳﻌﺪ ﺗﻘﻴﻴﻢ ﻣﺨﺎﻃﺮ ﺳﺮﻃﺎن اﻟﺜﺪي واﻟﻜﺸﻒ اﻟﻤﺒﻜﺮ أﻣﺮا ﺑﺎﻟـــﻎ اأﻟﻬﻤﻴﺔ ﻟﻠﻨﺴـــﺎء ﻓـــﻲ ﺟﻤﻴـــﻊ أﻧﺤـــﺎء اﻟﻌﺎﻟﻢ. ﻳﺴـــﺎﻋﺪ اﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﻓﻲ ﺗﺤﺪﻳﺪ اﻟﻌﻮاﻣﻞ اﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺧﻄـــﺮ اﻹﺻﺎﺑـــﺔ ﺑﺎﻟﻤـــﺮض، ﻣﻤـــﺎ ﻳﺴـــﺎﻫﻢ ﻓـــﻲ اﻹﺟـــﺮاءات اﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ اﻟﻤﺒﻜـــﺮة. ﺑﺎﻹﺿﺎﻓـــﺔ إﻟﻰ ذﻟﻚ، ﻓـــﺈن اﻹﻛﺘﺸـــﺎف اﻟﻤﺒﻜـــﺮ ﻳﻌـــﺰز ﻓـــﺮص اﻟﺘﻌﺎﻓـــﻲ وﻳﺤﺴـــﻦ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﺣﻴﺎة اﻟﻨﺴﺎء اﻟﻤﺼﺎﺑﺎت ﺑﺴﺮﻃﺎن اﻟﺜﺪي. أﻫﻤﻴـــﺔ اﻣـــﺮأة ﻛﻞ ﺗـــﺪرك أن ﻳﺠـــﺐ ﻟﺬﻟـــﻚ، اﻟﺘﻘﻴﻴـــﻢ اﻟﺬاﺗـــﻲ ﻟﺨﻄـــﺮ اﻹﺻﺎﺑـــﺔ ﺑﺴـــﺮﻃﺎن اﻟﺜﺪي وﻋﺪم ﺗﺄﺟﻴﻞ اﻹﻛﺘﺸﺎف اﻟﻤﺒﻜﺮ.